السبت، 15 يونيو، 2013

تاج الاسلام - شبكة تواصل اجتماعي اسلامي

انطلاق شبكة تواصل اجتماعي اسلامي تجمع بين مزايا الفيس بوك وحترافية لينكدان
في السنوات الأخيرة، اجتاحت العالم العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية. دون
أدنى شك، وأثرت في العديد من المؤسسات الاجتماعية مثل التعليم، والاتصالات، والأعمال التجارية، والسياسة، وحتى الدين . وفي فترة قصيرة من الزمن، غيرت بشكل فاق التوقعات من معظم الناس ووضعت كوسيلة فريدة من الربط الاجتماعي بين الناس في جميع أنحاء العالم.
مؤخرا، تقدمت الى المنصة شبكة تاج الاسلام الحائزة على العديد من الجوائز لتنافس وبشكل كبير معظم الشبكات الاجتماعية الاخر مع رؤيه مبتكرة وفريدة من نوعها تأخذ على التفاعل الاجتماعي على الانترنت.
IslamTag هي شبكة اجتماعية جديدة أطلقت في 6 يونيو 2010. ووضع مؤسس الشبكة نادر يحيى الكينعي ، وهو طالب دكتوراه في جامعة العلوم الإسلام الماليزيه، الشبكة الاجتماعية في آفاق عالية لخلق جو التفاعل الاجتماعي التي أنشئت خصيصا لتلبية احتياجات الناس الذين يبحثون عن مزيج مثالي بين الفيسبوك الاجتماعي ولينكدان الاحترافي .
المبادرة الأولية منها هي توفير منصة للناس لتقديم أنفسهم مهنيا واجتماعيا من خلال التفاعل المتبادل والانتاجية الايجابية . نقوم بتسخير مبادئ الشبكات الاجتماعية والجمع بين ذلك للعمل على وجهة مثالية . الشبكة ايضا توفر الكثير من المميزات الضرورية للتفاعل الاجتماعي على الانترنت.
نادر يحيى الكينعي وشبكة تاج الاسلام كما يحلوا لهم ان يطلقوا عليها حاصلة على جوائز في مشوارها الثوري المبتدئ منذ إنشاء الشبكة الاجتماعية في مجموعة متنوعة من المسابقات والمعارض المرموقة. وقد فاز بالميدالية الذهبية لعام 2011 جوائز الابتكار الطلابي وحققت الجائزة الكبرى للمسابقة الابتكار الطالبي نفس العالم . وقد حصدت أيضا الميدالية الفضية في مسابقة الابداع الاسلامي الذي تنظمة ماليزيا برعاية وزارة التعليم العالي وهو ايضا على مستوى دول اسياء في عام 2011 وحصل على شهادة فخرية منPecipta في نفس العام. كما اكتسب أيضا الميدالية الفضية في مسابقة ابن الهيثم للابتكار والاختراع (INEX) 2011. وجائزة MakeWeekend اختيار الجمهور في عام 2012، وكان قد شارك في TechCraunch ذات الشهرة العالمية والعديد من الجوائز والمحافل الدولية والعالمية .
رابط الموقع  www.islamtag.com


الاثنين، 3 يونيو، 2013

سوشل بالز شبكة تواصل إجتماعي جديدة بميزة جديدة


أطلقت قبل عده ايام على شبكة الإنترنت مشروع إلكتروني يُدعى "سوشل بالز" بهمة وطموح مع فريق يمني مُبدع، حيث بإن "سوشل بالز" منصة للتواصل الإجتماعي تسمح للمستخدمين من مشاركة أفكارهم، إهتماماتهم, وأرائهم، ولحظاتهم وكل مايخص حياتهم الإجتماعية بسهولة تامة حسب نوع إهتمامهم الإجتماعي ..

 حيث أوضح الاخ ماهر الرحومي الشريك المؤسس للشبكة الإجتماعية "سوشل بالز" بأن من أهم المشاكل التي يقوم الموقع بمعالجتها هي ماتواجة المستخدم في بقية شبكات التواصل الإجتماعي هي في كيفية الحصول على المعلومات بشكل دقيق وسهل، ويوضح بأن موقع "سوشل بالز" يتميز بنظام ذكي في نشر المواضيع ومشاركتها مع الآخرين عبر مايُسمى "التصنيفات" حيث تعمل على جمع وربط جميع المشاركات والنشاطات التي يقوم بها مستخدمو الشبكة وعرضها بصفحات "التصنيفات" حسب نوع الموضوع او الإهتمام الذي يشاركة وينشرة المستخدمين، وأيضاً لجعلها كمرجع او كمصدر سريع لمعلومات المستخدم ..
 
ومن ناحية أخرى يُعرف الأخ أسامة الشامي مُصمم وخبير UI & UX لموقع سوشل بالز بأن الموقع يُقدم بيئة إجتماعية أفتراضية ممتعة لواجهات مستخدمي الشبكة بشكل مُحترف ليتسنى لهم من التعامل مع الموقع وفهم آليات عملة بسهولة متناهية، موضحاً أن الموقع يتميز بخصخصة بروفايل المستخدم لجعلها اكثر فعالية ومتناسبة حسب نوع مستخدمي الحساب وأن الموقع يتعامل مع طلبات المستخدم بسرعة ودقة عالية ..


ويقول السعيدي بأنه "سوشل بالز" تساهم في توفير فُرص عمل سواء للباحثين عن وظيفة أو للشركات الباحثة عن موظفين وذلك عن طريق زيارة صفحة الفرص الوظيفية او"تصنيف الوظائف" في الموقع ونشر الموضوع ومشاركة، حيث يهتم الموقع للباحثين عن فرص عمل بتقديم صفحة البيانات الخاصة بهم كنموذج "السيرة ذاتية" مُختصرة ليتسنى له عرض معلوماته بشكل مُميز ومُحترف لتوفير له فرصة وظيفية معتبرة وليتسنى أيضاً للشركات الباحثة عن موظفين المعرفة التامة بالمتقدم والتواصل معه بشكل مُباشر ..

مُعرباً في أخر حديثة بأن موقع سوشل بالز ليس مجرد منصة للتواصل الإجتماعي ومشاركة أفكارهم، وأرائهم الإجتماعية فقط بل هي منصة تخالط حياتهم الإجتماعية بشكل جرذي، وأن الموقع في تطوير مستمر وأضافة خدمات ومميزات أخرى لتوسيع الشبكة بشكل أكبر ..

فريق العمل :
  • سعيد الفقيه - المؤسس والرئيس التنفيذي ماهر الرحومي - المؤسس المشارك والمدير الإداري أسامة الشامي - مصمم وخبير UI & UX نجاة فاهم - مصمم محمد كمال - مطور ومدير التقني سالم دويلة - مطور ومساعد تقني أول عبدالله الظاهري - مطور ومساعد تقني ثاني شيماء الخولاني - مساعد مطور يمام الكُشاب - مساعد مطور

ذاكراً بأن لو لا فريق العمل لما كان هذا الانجاز ..
الرابط:http://socialpalz.com          البريد:info@socialpalz.com